Back

لقد قام قسم التمريض في كلية كالار التقنية بإعداد الطلاب للموظفين والمهنيين بأعلى جودة في تعليم التمريض ، ولقد قدم هذا القسم أفضل مناهج علوم التمريض وتطبيقها بشكل جيد.حيث سيحصل الطالب على جودة عالية في رعاية المرضى ، والوقاية من الأمراض ، من خلال محاضرة نظرية ، ومختبرات تمريض متطورة ، والتواصل المباشر مع المريض خلال محاضرة عملية في المستشفى. وسيكون للطلاب الخريجون على قدر من  المعرفة والممارسات والمهارات المتقدمة ، ويتم تقديم رعاية جيدة للمرضى في الكيانات الصحية العامة والخاصة.

الرؤيا:

يركز قسم التمريض على إعداد ممرضين محترفين يخدمون المستشفى والمجتمع بتفانٍ وإخلاص وتعاطف ولطف من خلال برامج تعليمية ممتازة. وتم تصميم هذه البرامج لتقديم الخدمات الصحية للمجتمع وفقًا للمعايير الأكاديمية الدولية والمحلية. ستكون كل ممرضة طالبة تخرج من هذا المعهد مثالاً للتمريض مع المعرفة العلمية الكافية وستكون قادرة على العمل في مستويات الرعاية الأولية والثانوية داخل الدولة وخارجها.

الرسالة:

قسم التمريض مكرس لتزويد الطلاب بالمعلومات والمهارات والقيم لتأهيلهم لتقديم خدمات تمريضية عالية الجودة من مختلف مرافق الرعاية الصحية المتوفرة في إقليم كوردستان العراق والعراق بشكل عام ، والتي تساهم في إعداد طاقم التمريض بالتعاون مع الهيئات والمنظمات المحلية والإقليمية.

بعد الانتهاء بنجاح من المرحلة الأولى: يكون لدى طلاب التمريض معرفة كاملة بكيفية إجراء الحقن والعلاجات وسحب الدم ووضع الكانيولا.

بعد الانتهاء بنجاح من المرحلة الثانية: يمكنهم العمل في المستشفيات وأقسام الطوارئ كممرض ماهر في قياس ضغط الدم ومرض السكري ومعدل ضربات القلب والأكسجين ودرجة حرارة الجسم وإجراء جميع الإجراءات الطبية في الإسعافات الأولية.

الاتصال