Back

يستخدم قسم علوم الحاسوب تقنيات واستراتيجيات مختلفة لمساعدة الطلاب على معرفة المزيد عن التكنولوجيا بشكل عام وعلوم الحاسوب بشكل خاص. يتم دراسة وفحص البرامج والتطبيقات المتطورة المفيدة في عالم اليوم في هذا القسم. تأسس القسم في عام 2017.

المهمة:

تتمثل مهمة هذا القسم في تثقيف الطلاب حول الكمبيوتر وأدواره متعددة الأوجه في المجتمع. نريد أن نساعد الطلاب ، ومن خلالهم نجعل المجتمع قادرعلى معرفة أن الكمبيوتر يلعب دورا مهما في حياة اليوم ويجب على الجميع التعرف عليه.

الرؤيا:

يهدف قسم علوم الكمبيوتر في معهد دربندخان التقني إلى مساعدة الطلاب على التعرف على عالم التكنولوجيا سريع الخطى السائد. من خلال المناهج الغنية ، يريد القسم تحسين قدرة الطلاب على استخدام جوانب مختلفة من برامج الكمبيوتر المفيدة جدا في حياة اليوم.

أهداف القسم:

توفير تعليم ممتاز في بيئة حديثة ، وإعداد الطلاب لشغل وظائف كعلماء كمبيوتر في الصناعة والحكومة والأوساط الأكاديمية. تطوير علوم الكمبيوتر النظرية والتجريبية والتطبيقية من خلال البحوث المعترف بها وطنيا ودوليا من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب ؛ ودعم المجتمع من خلال المشاركة في نقل التكنولوجيا وتشجيعه

أنواع الأعمال التي يمكن تنفيذها من قبل خريجي هذا القسم:

تتخلل علوم الكمبيوتر جميع المساعي الحديثة في الأوساط الأكاديمية والحكومية والصناعية ، وسيستمر دورها في النمو. من خلال التعليم والبحث ، سيتم الاعتراف بقسم علوم الكمبيوتر عالميا كمروج لمركزية الحوسبة في المجتمع.

الاهداف:

الهدف من قسم علوم الحاسوب هو إعداد الطلاب لمهن ناجحة وللدراسات العليا المتقدمة في علوم الحاسوب ، من خلال منحهم الصفات التالية:

  1.  الاتساع: معرفة مجموعة واسعة من مهارات وأدوات وتقنيات علوم الكمبيوتر الرياضية ، والقدرة على تطبيقها لتحليل وتصميم الأنظمة المعقدة.
  2.  العمق: فهم عميق لعلوم الكمبيوتر النظرية والعملية الأساسية ، والقدرة على التكيف مع المشهد التكنولوجي المتغير باستمرار.
  3. الاستدلال: القدرة على حل مجموعة واسعة من المشاكل من خلال تطبيق مبادئ التفكير الحسابي.

اسم رئيس القسم: سيروان محمد عزيز محمد فرج

البريد الإلكتروني الجامعي: Sirwan.hamafaraj@spu.edu.iq

رقم الاتصال: 07702297718

مجلس القسم
الاسم الكامل اللقب العلمي عضوية المجلس
سيروان محمد عزيز
مدرس
رئيس المجلس
علي بارام محمد
مدرس
عضو
شلر محمد علي
مدرس
عضو

الاتصال