Back

تأسس قسم علوم المختبرات الطبية في عام 2019 في الكلية التقنية للعلوم التطبيقية-حلبجه  بجامعة السليمانية التقنیە. تستند الدراسات في هذا القسم إلى نظام بولونيا وانه القسم  الطبي الاول في كليتنا ستكون أول دفعة تخرج في العام الدراسي 2022-2023. يتكون کادرالتدریسین لهذا القسم من دكتوراه عدد اثنين احدهما بمرتبة استاذ وألاخر من الماجستير,للقسم مختبرات عديده تشتمل على (البيولوجيا الجزيئية ، وأمراض الدم ، وعلم وظائف الأعضاء البشرية ، والكيمياء الحيوية  وعلم الأحياء الدقيقة).

رسالة القسم:

تدريب الخريجين المتخصصين على مستويي البكالوريوس والتعليم العالي في مجال المختبرات الطبية بالمهارات المعرفية والتكنولوجيا الحديثة.

نظرة للقسم:

يعمل القسم على تطوير التعليم الفني والمهني كماً ونوعاً بما يلبي احتياجات المجتمع في مختلف مجالات المختبرات الطبية.

أغراض القسم:

تدريب الكوادر الفنية بدرجة البكالوريوس و ربط القسم بالمجتمع من خلال تقديم الخدمات والمشورة العلمية والمهنية و تدريب الكوادر العلمية ذات التخصصات البحثية في المختبرات الطبية.                                                                                                                         

مجال العمل:

سيكون لخريجي هذا القسم فرص عمل في المختبرات الطبية في القطاعين الخاص والعام. كما ستتاح لهم الفرصة لمواصلة تعليمهم العالي والبحث العلمي.

المتقدمين للقسم:

خريجو الصف الثاني عشر الفرع العلمي (التخرج من المدرسة الثانوية  الفرع العلمي) بالائتمان والموازي وخريجي المعاهد الطبية لعلوم المختبرات الطبية والتحليلات المرضيه.

مجلس القسم
الأسم الكامل اللقب العلمي أعضاء المجلس
د. عثمان عبدالرحمن محمد
مدرس
عضو
ئاریان محمود فرج
مدرس
عضو
ئاکۆ محمود قادر
مدرس مساعد
عضو

الاتصال