Back

الكلية التقنية الإدارية هي واحدة من ثلاث كليات في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة السليمانية التقنية في منطقة چوارچرا بمحافظة السليمانية وتضم الكلية عدة اقسام حیث تدرس العلوم الاجتماعية بشكل أساسي, وأصبحت مصدرًا للطلاب الذين يرغبون في دراسة إدارة الأعمال والمحاسبة والإعلام والعلاقات العامة والتسويق.

بعد التغييرات التي حدثت للكليات التقنية، تم تقسيم أقسام كلية السليمانية التقنية حسب تخصصاتهم إلى كليات جديدة وتم إنشاء قسمي الإدارة والمحاسبة في عام 2013 ككلية مستقلة تحت اسم الكلية التقنية الإدارية.

تتكون الكلية حاليًا من أربعة أقسام:

1- إدارة الأعمال

2- تقنيات المحاسبة

3- تقنيات الإعلام

4- العلاقات العامة والتسويق

وعلى أساس هذا السياق، استقبل أقسام ادارة الأعمال وتقنيات المحاسبة وتقنيات (الإعلام) للعام الدراسي (2013-2014) الطلاب المتقدمين في الدراسة في تلك الاقسام أما قسم العلاقات العامة والتسويق فقد استقبل عددًا كبيرًا من الطلاب للعام الدراسي (2016-2017). وهكذا اصبحت الاقسام الأربعة قادرة على إعطاء الأمل لمن يريدون الدراسة ويريدون صنع مستقبلهم بأنفسهم.

أهداف الكلية:

تدريب الكوادر الفنية المتقدمة والخبراء في مؤسسات حكومة إقليم كوردستان للإشراف على مسيرة الازدهار ودفعها إلى الأمام، وقد تم تعليم عشرات الطلاب من قبل المعلمين لخدمة البلاد بشكل أفضل وتطوير الكفاءة المهنية للتعليم الفني.

رويأ الكلية:

تهدف الكلية التقنية الإدارية الى إعداد كوادرذات خبرة من أجل خدمة مؤسسات حكومة إقليم كردستان في مجالات الإدارة والمحاسبة والاعلام والعلاقات العامة والتسويق.

الاتصال