Back

المحاسبة – يقوم معهد دربنديخان التقني بتطوير خريجيه بأفضل طريقة ممكنة ، حتى يتمكنوا من لعب دور مهم في كل من القطاعين العام والخاص في مجالات المحاسبة والمراجعة. نحاول أيضًا تلبية احتياجات سوقنا من الأشخاص المهرة في مجالات المحاسبة. علاوة على ذلك ، نحاول تطوير الخريجين المهرة بمعرفة وخلفية جيدة في علوم المحاسبة والمالية.

المهمة:

يهدف قسم المحاسبة إلى تقديم أفضل تعليم لطلابهم ، من أجل تمكين الخريجين من المشاركة بنشاط في مجالات المحاسبة والتدقيق في كل من القطاعين العام والخاص. بالإضافة إلى ذلك ، يعتزم القسم تعزيز مهارات الطلاب وقدراتهم التعليمية بطريقة تمكنهم من تلبية احتياجات السوق والمجتمع. الأهداف الثلاثة الرئيسية للقسم هي:

  1. إعداد خريجين مؤهلين في مجال المحاسبة بدرجة الدبلوم.
  2. تخريج مرشحين أكفاء ذوي معرفة عالية بالمحاسبة للقطاعين العام والخاص.
  3. تطوير مجموعة من المحاسبين بخلفية جيدة جدا في مجال المحاسبة.
الرؤيا:

الهدف الأساسي لهذا القسم هو إنتاج مرشحين محترفين في مجال المحاسبة ، من خلال تطوير قدراتهم في هذا التخصص. كما يهدف إلى تحسين موهبة الطلاب وذكائهم من خلال المعرفة والعلوم.

أهداف القسم:

يهدف قسم المحاسبة إلى تزويد الطلاب بأعلى مستويات الجودة في التدريس ، حتى يتمكنوا من لعب دورهم الحيوي في كل من القطاعين العام والخاص في مجالات المحاسبة والمراجعة. نهدف أيضًا إلى تطوير وتحسين الكفاءات البشرية والتواصلية لطلابنا ، حتى يتمكنوا من النهوض بالمجتمع وتلبية احتياجات السوق للمحاسبين المحترفين والمطلعين ..

اللغة ونظام الدراسة:

لغة الدراسة في قسمنا باللغة العربية وبعضها يتم تدريسها باللغة الإنجليزية. نظام الدراسة في قسمنا هو سنوي. يحاول قسمنا الاستفادة من الأساليب الحديثة في التدريس. نقوم بذلك باستخدام ما هو متاح لنا من ألواح الكتابة إلى عروض البيانات وأدوات التدريس الأخرى. هذا بالإضافة إلى التأكد من أن طلابنا يتعلمون العلم من الناحية النظرية والعملية.

فترة الدراسة:

سيحصل الطلاب في قسمنا على دبلوم العلوم في المحاسبة بعد دراسة علوم المحاسبة بنجاح لمدة عامين.

ماذا سيتعلم الطالب:

وظيفة المحاسبة هي مهنة في مجال المحاسبة ، والتي تتضمن تسجيل المعلومات المالية للشركات والمؤسسات وتحليلها والإبلاغ عنها. يمكن العثور على وظائف المحاسبة في مجموعة متنوعة من الإعدادات ، بما في ذلك شركات المحاسبة العامة والشركات الخاصة والوكالات الحكومية والمنظمات غير الهادفة للربح.

تشمل بعض المسميات الوظيفية الشائعة في مجال المحاسبة ما يلي:

المحاسب: مسؤول عن إعداد وتحليل السجلات المالية والتقارير والتأكد من مطابقتها للقوانين والأنظمة ذات الصلة.

المدقق: مسؤول عن مراجعة السجلات والتقارير المالية لضمان الدقة والامتثال للمعايير واللوائح ذات الصلة.

مجلس القسم
الاسم الكامل اللقب العلمي عضوية المجلس
محمد نوزاد على
مدرس مساعد
رئيس المجلس
كةيوان حسن صالح
مدرس مساعد
عضو
دانا حميد محمود
عضو

الاتصال