Back
الرؤيا:

الهدف هو رفع مستوى الوعي حول تقنية المعلومات في المجتمع وإبراز أهميتها في أداء المهام اليومية في مختلف المجالات. الهدف هو تثقيف الأفراد حول الاستخدام الصحيح للتكنولوجيا ، وتمكينهم من تطوير أفكار تجارية مبتكرة في هذا المجال.و ينصب التركيز على تمكين الطلاب من التغلب على أي مخاوف قد تكون لديهم أثناء بدء حياتهم المهنية العملية في مجال التكنولوجيا ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم. ان الهدف النهائي هو تحفيز الطلاب ليصبحوا محترفين في مجال التكنولوجيا ، وإدارة أعمالهم باستخدام الأفكار الحديثة والمعاصرة ، والمساهمة في تنمية البلاد والتقدم التكنولوجي في العالم.

المهمة:

يقدم قسم تكنولوجيا المعلومات في معهد دوكان التقني دورات تتعلق بالحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ، وكذلك تطبيقات الهاتف المحمول. هذا القسم له أهمية كبيرة حيث أنه يؤهل الطلاب للقطاع العام وسوق العمل. والهدف هو تطوير الكوادر الناجحة التي يمكن أن تسهم في النهوض وإعادة هيكلة المؤسسات العامة أو الخاصة والتكيف مع العالم المعاصر والحديث. هذا القسم مسؤول عن تطوير الكوادر التقنية المتخصصة التي يمكنها تنظيم وإعداد أجهزة الكمبيوتر من أجل التشغيل السلس للشؤون المؤسسية ، وإنشاء شبكات داخلية ، وإنشاء قنوات اتصال عبر الإنترنت ، وتوفير سهولة الوصول إلى المعلومات ، وتسهيل الأمور المتعلقة بالتكنولوجيا. يقدم القسم سنتين من الدراسة الأكاديمية وشهرين من التدريب الصيفي لتزويد الطلاب بالخبرة العملية في مختلف المجالات. يمكّن ذلك الطلاب من إنشاء منصات خاصة لشئونهم ويساعد في جعل مهامهم أسهل وأكثر كفاءة.

ألاهداف:

الهدف من افتتاح هذا القسم هو تدريب الكوادر المؤهلة للعمل في مجال الحاسبات وتقنية المعلومات ، وتعريف الطلاب في مجالات الشبكات وقواعد البيانات وأنظمة المعلومات وتطوير المواقع الإلكترونية ومبادئ تكوين الحاسب وأقسامه اللازمة يومياً.

ما هو المسمى الوظيفي الذي يحصل عليه الطالب أثناء التخرج؟

إدخال البيانات ، عمليات الكمبيوتر ، صيانة الكمبيوتر ، وتصميم تطبيقات الهاتف المحمول ، مدير قسم تكنولوجيا المعلومات ، إدارة قواعد البيانات ، المراقب.

ما هي الخلفية التي يجب أن يكون الطالب ناجحًا جدًا في هذا القسم؟

 المتطلبات المسبقة إتقان اللغة الإنجليزية والرياضيات وبعض الإلمام بالتكنولوجيا والمشاركة في عدة دورات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

مجلس القسم
الاسم الكامل اللقب العلمي عضوية اللجنة
زانا عثمان حمد
مدرس مساعد
رئيس المجلس
حیلمی صالح عبداللە
مدرس مساعد
عضو
فرمان حسین احمد
عضو

الاتصال