Back

   تأسس قسم المحاسبة في معهد جمجمال التقني في( 2018-2019 )، وتم افتتاح الجزء المسائي في (2019-2020 )تم تطويره منذ ذلك الحين ويقبل هذا القسم خريجي الثانوية العامة من ثلاثة مسارات: علمي وإنساني ومهني. من الضروري طالب يجيد اللغة العربية فذلك أفضل له في مجال دراسته وأيضا يجب أن يكون على دراية الحاسوب وبرامج المايكروسوفت و الاكسل.

 يقدم القسم المحاسبة وفقا لمعايير المحاسبة الدولية ، ونظم المعلومات المحاسبية، ومبادئ المحاسبة، والنظام المحاسبي الموحد ، ومحاسبة التكاليف. تتكون الدراسة في هذا القسم من كورسين وامتحان نهائي في السنة ولمدة عامين في نهاية ذلك يكون الطالب قد حصل على دبلوم العلوم المحاسبية التي تؤهلهم للعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية الخاصة والحكومية.

الرؤيا:

 قسم المحاسبة هو واحد من أهم الأقسام الحيوية في معهد جمجمال الفني. جامعة السليمانية التقنية (SPU). يوفر هذا القسم المعلومات المهنية والأكاديمية في مجال المحاسبة. لذلك سيساهم هذا القسم في رفع السوق في إقليم كوردستان بالمحاسبين القادرين على أداء المهام المحاسبية وتطويرها. معترف بها لتميزها في إعداد الطلاب الذين هم على دراية في استخدام التطبيقات المفاهيمية والنظرية والعملية للمعلومات المالية وغير المالية للوصول إلى حلول تجارية ناجحة. يسعى القسم أيضا إلى توظيف واستبقاء أعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بأبحاث عالية الجودة تفيد الطلاب والمهنيين. إعداد الطلاب المهنية.

المهمة:

رسالتنا هي تقديم برامج تعليمية محاسبية عالية الجودة قسم المحاسبة هو إعداد كادر متخصص في مجال الحسابات لخدمة الدوائر الحكومية والقطاع الخاص. يمكن لقسم المحاسبة إعداد كادر متخصص في مجال الحسابات للدوائر الحكومية والقطاع الخاص حتى يتمكن  الاستفادة من كوادرنا في مجالات المحاسبة الحكومية وخاصة في المنطقة.  اليوم عصر التغيير وخاصة في مجال الإدارة والمحاسبة، والشركات تتجه إلى المنطقة للاستثمار فيها في كافة المجالات، لذلك نحن بحاجة إلى كوادر محاسبة متخصصة ، لذلك نستفيد من قسم المحاسبة.

أهداف القسم:

 الهدف الرئيسي لقسم المحاسبة هو إعداد كادر متخصص في مجال الحسابات لخدمة الدوائر الحكومية والقطاع الخاص.

اختصاصات هذا القسم:

 خريج قسم المحاسبة سيكون له مسمى وظيفي ، على سبيل المثال (مدير ، محاسب ، باحث اجتماعي ، تدقيق ، إلخ)؟ قادرون على العمل في مجال أختصاصهم من القطاع العام و الخاص.

مجلس القسم
الاسم الكامل اللقب العلمي عضوية اللجنة
عمران محمد رشید
مدرس مساعد
رئيس المجلس
ئارام مجید محمد امین
مدرس مساعد
عضو
هەريم کریم غفور
مدرس
عضو

الاتصال