Back

تأسس قسم تقنية المعلومات في عام 2002 ، تليه جامعة السليماني للفنون التطبيقية. ثم تغير اسم القسم إلى قسم تكنولوجيا المعلومات منذ عام 2013 ، يتم تقديم الدبلوم الفني لقسم تكنولوجيا المعلومات بدوام كامل. تخضع مدة الدراسة لبرنامج الدوام الكامل لمؤهلات دخول الطالب إلى سنتين.

الرؤيا :

أن نصبح رائدين في إعداد الخريجين ليصبحوا الحل للمشاكل الفعالة والمخترعين وأرباب العمل ، وجعل المهنيين المهرة القدرة على تلقي أي تحد في صناعة المعلومات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات أو المنظمة التي تخدمهم.

المهمة :

تقديم برامج جامعية عالية الجودة من أجل إعداد خريجينا ليصبحوا قادة في مهنتهم ، وتعزيز معرفة الطلاب بأحدث التقنيات من خلال تنظيم البرامج التقنية والمشاركة فيها

  1. التخطيط والاستخدام المختلف تقنيات لحل وأداء عمل الوكالة التي يعمل بها .
  2. باستخدام خبير في الاتصال ونقل المعلومات .
  3. قم بإنشاء نظام لـ التنفيذ والاشراف على الاعمال .
  4. إصلاح وإعادة تنظيم الأقسام المكسورة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات
أهداف القسم:

يسعى قسم تقنية المعلومات إلى أن يكون رائدًا في التدريس والبحث العلمي والتدريب الداخلي مع الشركاء لتحسين مستقبل التكنولوجيا العلمية ، وسيكونون مؤهلين في:

  1. تخريج كوادر مهنية قادرة على الاستجابة لمتطلبات واحتياجات سوق العمل وتحمل المعرفة النظرية والعملية ولديها المهارات الأساسية لاستخدام الكمبيوتر في إقليم كوردستان والعراق والجامعات العراقية
  2. استخدام وممارسة جميع جوانب البرمجة والشبكات وإدارة مشاريع تكنولوجيا المعلومات والمواقع الإلكترونية وأنظمة التشغيل وقواعد البيانات.
  3. استخدام أحدث الأدوات والبرامج والمعلومات الجديدة في مجال تقنية المعلومات والقدرة على العمل بشكل مستقل وحل المشكلات المعقدة.
  4. تشجيع وتدريب الكوادر الأكاديمية والعلمية المسلحة بالمهارات العملية والعمل بشكل مستقل وفي مجموعات
  5. إعداد الطلاب وتدريبهم للحصول على شهادات دولية في مجالات البرمجة وقواعد البيانات والويب والشبكات والأمن مثل Cisco و Oracle والخوادم وغيرها .
  6. . توفير المعرفة الأساسية لخريجي علوم الكمبيوتر لإجراء البحوث وإكمال التعليم العالي ، وكذلك توفير المهارات اللازمة للتمكن من الاستمرار بشكل فردي أو العمل في فريق.
معلومات عامة:
  1. هو القسم الثالث لمعهد شامل التقني عندما تم تأسيسه في( 2002-2003 )تحت مسمى قسم أنظمة الحاسب الآلي.
  2. في( 2013-2014 )تم تغيير القسم من نظام الحاسب الآلي إلى قسم تقنية المعلومات
مجلس القسم
الاسم الكامل اللقب العلمي عضوية اللجنة
زانيار علي أحمد
مدرس
رئيس المجلس
مصطفى نهاد رشاد
مدرس مساعد
عضو
علي جليل ابراهيم
مدرس مساعد
عضو

الاتصال