ناشر عالمي جديد لمجلة العلوم الأساسية والتطبيقية العربية (AJBAS)

  • 2 يونيو، 2018
  • 532 Views
ناشر عالمي جديد لمجلة العلوم الأساسية والتطبيقية العربية (AJBAS)

أعلنت الأمانة العامة لجمعية كليات العلوم العربية، عن انتقال مجلة الاتحاد للعلوم الأساسية والتطبيقية (JAAUBAS) إلى دار نشر جديدة منذ بداية عام 2018 الحالي، بهدف زيادة فرصة الاطلاع على منشوراتها عالمياً، مبينة أن اسمها الجديد أصبح المجلة العربية للعلوم الأساسية والتطبيقية (AJBAS).

جاء ذلك في رسالة تلقاها رئيس جامعة السليمانية التقنية، د. ئالان فريدو على أمين، من الأمين العام لجمعية كليات العلوم، د. محمد مصطفى الحلو، أورد فيها أن مجلة اتحاد الجامعات العربية للعلوم الأساسية والتطبيقية (JAAUBAS) قد انتقلت من دار النشر السفيير (Elsevier)، إلى دار النشر Taylor & Francis Group ، منذ كانون الثاني/ يناير 2018،  وأن اسمها أصبح “المجلة العربية للعلوم الأساسية والتطبيقية” “Arab Journal of Basic and Applied Sciences”   وتعرف اختصاراً بـ(AJBAS)، وبرقم تسجيل إلكتروني جديد هو: Online ISSN: 2576-5299.

وأضاف الحلو، وهو عميد كلية العلوم بجامعة البحرين، أن ملفات المجلة “نقلت بنجاح إلى سفيير الناشر الجديد، وأن بحوثها القديمة لدى  Science Direct باتت متاحة على موقع تيلر وفرانسيس”، عادة أن ذلك “يزيد من فرصة الاطلاع على ما نشرته من البحوث على الصعيد العالمي”.

وأوضح  الأمين العام لجمعية كليات العلوم، أن باب قبول البحوث بالمجلة “فتح منذ شباط/  فبراير 2018، وأن العدد 25 منها صدر نهاية أيار/ مايو المنصرم”، مبيناً أن المجلة “ستصدر أعدادها الجديدة كما كان سابقا، للمحافظة على عالميتها واستمرارها بالعمل من خلال دار نشر عالمية”.

ويمكن الاطلاع على المعلومات الخاصة بالمجلة من خلال الموقع الجديد الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط https://www.tandfonline.com/tabs

كما تم ادراج رابط المجلة على الصفحة الالكترونية لجمعية كليات العلوم لإتاحة فرصة اطلاع أعضاء اتحاد الجامعات العربية

http://www.uob.edu.bh/index.php/colleges/science-college-ar/science-college-society