مجلة جامعة السليمانية التقنية تحظى باعتراف التعليم العالي لتكون الرابعة من نوعها بكوردستان

أعلنت جامعة السليمانية التقنية عن اعتراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكوردستانية بمجلتها العلمية المحكمة لتصبح الرابعة من نوعها في الإقليم من أصل 31 تصدرها مختلف الجهات العلمية والأكاديمية المحلية، مبينة أنها فتحت الباب لتسلم البحوث الخاصة بالعدد الجديد من مجلتها، وللراغبين بالتعاون معها في مجال تقويم البحوث.

وقال رئيس هيئة تحرير المجلة، د. سوران سعيد، إن الهيئة "تقوم بالترتيبات اللازمة لإصدار العدد الأول من مجلة كوردستان للبحوث التطبيقية، لعام 2017 الحالي"، مبيناً أن بإمكان الراغبين "إرسال بحوثهم إلى الموقع  الالكتروني الجديد للمجلة kjar.spu.edu.iq في مجالات العلوم التطبيقية، الصرفة، الإنسانية والاجتماعية، ابتداءا من أيار/ مايو المقبل لإخضاعها للتقويم قبل نشرها في العدد الجديد".

وأضاف سعيد، أن مكانة المجلة "تعززت بعد حصولها على اعتراف اللجنة المختصة بتصنيف الجامعات NUR في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكوردستانية، كمجلة علمية محكمة"، مشيراً إلى أن المجلة أصبحت بذلك "واحدة من أربع مجلات علمية محكمة تعترف بها اللجنة من أصل 31 تصدرها مختلف الجهات العلمية والأكاديمية في إقليم كوردستان".

وأوضح رئيس هيئة تحرير مجلة كوردستان للبحوث التطبيقية، أن المجلة "تعتمد الترقيم الدولي الالكتروني (E-ISSN: 2411-7706)،والترقيم الدولي لطبعات (P-ISSN: 2411-7684 )، فضلاً عن حصولها علي تعريف الهدف الرقمي   (DOI)http://dx.doi.org/10.24017/kjar :"، مبدياً حرص المجلة على "اخضاع البحوث التي تتسلمها إلى التقويم من قبل اثنين من الخبراء الجامعيين، المحليين أو العالميين، الحاصلين على شهادة الدكتوراه في التخصص المعني، مع حفظ حقوق المؤلف وملكيته الفكرية".

وحث سعيد التدريسسيين الراغبين بالتعاون مع المجلة كخبراء لتقويم البحوث على "تقديم سيرتهم وخبراتهم من خلال ملئ استمارة خاصة بهذا الشأن ليتسنى لهيئة التحرير البت بطلباتهم"، مؤكداً حرص رئاسة الجامعة على "الارتقاء بمجلة كوردستان للبحوث التطبيقية وتعزيز رصانتها لتحظى بمكانة مناسبة في خارطة المجلات العلمية العالمية تليق بالباحثين الكوردستانيين".  

يذكر أن مجلة كوردستان للبحوث التطبيقية، هي مجلة علمية محكمة تصدر عن وحدة المجلة الأكاديمية في جامعة السليمانية التقنية، مرتين سنويا، باللغات الكوردية والعربية والانجليزية، وتتناول العديد من المواضيع في شتى المجالات العلمية، التطبيقية، الصرفة، الإنسانية، الصحية والطبية، الزراعية، الهندسية، المعلوماتية والاجتماعية.

وقد صدرت مجلة كوردستان للبحوث التطبيقية، لأول مرة في حزيران/ يونيو 2016، ونشر عددها الثاني في كانون الأول/ ديسمبر من العام المنصرم نفسه، وذلك كخطوة جديدة أقدمت عليها جامعة السليمانية التقنية لاستيعاب النشاط المعرفي المتزايد لمنتسبيها، وتعزيز مكانتها العلمية محلياً وعالمياً، في إطار حرص رئاستها على تعزيز مكانة الجامعة، لاسيما أن النشريات العلمية الرصينة والمحكمة من المعايير المهمة في تقويم الجامعات وتحديد مستواها على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.

 

 

 

Contact Info

Sulaimani Polytechnic University

Kurdistan Region of Iraq ,
Sulaimani Governorate, Qirga ,
Wrme St. , Mardin 327 , Alley 76

+9647480190092 
+9647480190093

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Site Visitors
949841
TodayToday91
YesterdayYesterday250
This_WeekThis_Week1689
This_MonthThis_Month9138
All_DaysAll_Days949841