جامعة السليمانية التقنية تقبل 64 طالباً في ثمانية برامج للدراسات العليا العام الدراسي الحالي

 

أعلنت جامعة السليمانية التقنية عن قبول 64 طالباً في ثمانية برامج للدراسات العليا تنفذها خمس من كلياتها خلال العام الدراسي الحالي 2016- 2017، مبينة أن بعضها سيتم بالتعاون مع الهيئة الكوردستانية للبحوث العلمية.

وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا، د. سوران سعيد، إن الجامعة "قررت فتح ثمانية برامج للدراسات العليا خلال العام الدراسي الحالي 2016- 2017، في كلياتها هي تقنيات المعلومات، الصحية، الهندسية، الإدارية، والعلوم التطبيقية"، مشيراً إلى أن "64 طالباً قبلوا في تلك البرامج، بواقع 52 للماجستير و12 للدكتوراه".

وأضاف سعيد، أن البرامج الثمانية "تتوزع على تقنية المعلومات، الإعلام، صحة المجتمع، هندسة الاتصالات، صناعات غذائية، هندسة معمارية وتخطيط مدن، هندسة إنتاج ومعادن وعلوم الحاسبات"، مبيناً أن البرامج المتعلقة بتقيات المعلومات وصحة المجتمع وتخطيط المدن "ستنفذ بالتعاون مع الهيئة الكوردستانية للبحوث العلمية للاستفادة من مختصيها ومختبراتها".

وأوضح أن مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا، أن دراسة "27 من المقبولين في الدراسات العليا ستكون على وفق النظام الموازي، أي مقابل أجور، بواقع 24 طالباً للماجستير وثلاثة للدكتوراه"، لافتاً إلى أن مقاعد برامج الماجستير "تتوزع بواقع 11 لتخصص تقنية المعلومات، عشرة للهندسة المعمارية وتخطيط المدن، ثمانية لهندسة الإنتاج والمعادن، سبعة للصناعات الغذائية، ستة للإعلام، وخمسة لكل من صحة المجتمع وهندسة الاتصالات".

وذكر د. سوران سعيد، أن مقاعد الدكتوراه "تتوزع بواقع تسعة لتخصص علوم الحاسبات وثلاثة لصحة المجتمع"، مؤكداً على ضرورة "اجتياز المقبولين امتحان كفاءة اللغة الانكليزية بموجب تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كوردستان، الخاصة بالدراسات العليا".

وتابع مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا، أن "الجامعة تعتزم استثمار الاتفاقيات التي أبرمتها مع نظيراتها المحلية والإقليمية والعالمية في تنفيذ برامجها للدراسات العليا"، مستطرداً أن ذلك "يعني الاستفادة من مختصي تلك الجامعات وإمكانياتها لدعم كلياتها بالأساتذة الزائرين أو الممتحنين والمشرفين الخارجيين وغير ذلك من متطلبات، تسهم في ترصين تلك البرامج".

   

 

 

 

Contact Info

Sulaimani Polytechnic University

Kurdistan Region of Iraq ,
Sulaimani Governorate, Qirga ,
Wrme St. , Mardin 327 , Alley 76

+9647480190092 
+9647480190093

This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Site Visitors
824655
TodayToday402
YesterdayYesterday2004
This_WeekThis_Week5240
This_MonthThis_Month40188
All_DaysAll_Days824655