جامعة السليمانية التقنية تواصل إجراء اختبارات IELTS لكفاءة اللغة الانكليزية

  • 10 ديسمبر، 2017
  • 962 Views
جامعة السليمانية التقنية تواصل إجراء اختبارات IELTS لكفاءة اللغة الانكليزية

أعلن المركز الدولي للغة الانكليزية في جامعة السليمانية التقنية، عن مواصلة إجراء اختبارات IELTS بالتعاون مع القنصلية البريطانية في إقليم كوردستان، مبيناً أن الاختبارات ستتواصل عام 2018 المقبل.

وقال مدير المركز، هوكر محمد توفيق، إن يوم التاسع من كانون الأول/ ديسمبر 2017 “شهد معاودة المركز إجراء اختبارات IELTS لكفاءة اللغة الانكليزية، لـ113 مرشحاً بعد توقف اضطراري على مدى الشهرين الماضيين لأسباب خارجة عن إرادته”، مشيراً إلى أن ذلك “تم بالتعاون مع القنصلية البريطانية في إقليم كوردستان”.

وأضاف أن المركز “سيواصل إجراء الاختبارات خلال العام 2018 المقبل”، مبيناً أن بإمكان الراغبين “الاطلاع على جداول الاختبارات عن طريق الموقع الرسمي للقنصلية البريطانية أو من خلال زيارة المركز”.

وأوضح توفيق، أن القنصلية البريطانية في إقليم كوردستان “استجابت مشكورة لجهود رئاسة الجامعة وإدارة المركز بشأن تذليل العقبات التي تعترض معاودة إجراء الاختبارات في السليمانية”، معرباً عن أمله بأن يكون المركز “عند حسن الظن خدمة لعكس اهتمام جامعة السليمانية التقنية بجودة الأداء وخدمة الراغبين بتطوير لغتهم الانكليزية ومواصلة دراستهم العليا”.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة إقليم كوردستان، د. يوسف كوران، أعلن في الـ11 من تموز/ يوليو 2016، عن مباشرة جامعة السليمانية التقنية بإجراء اختبار IELTS  بالتعاون مع المجلس البريطاني British Council، عاداً أن ذلك يشكل إضافة نوعية لمدينة السليمانية “عاصمة الثقافة” والإقليم بعامة، والجامعة بخاصة.

وكانت جامعة السليمانية التقنية، أعلنت في الـ15 من تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، عن توقيعها اتفاقية مع المجلس البريطاني British Council، مبينة أنها تأتي في إطار توطيد العلاقات التاريخية بين الشعبين الصديقين، وتتضمن تعزيز مجالات التعاون العلمي والثقافي المشترك، وتطوير مركز تعليم اللغة الانكليزية التابع لها، بنحو يؤهله لإجراء اختبار الايلتس IELTS العالمي في محافظتي السليمانية وحلبجة، ومنطقتي كرميان ورابارين.

يذكر أن هنالك مركزين فقط لإجراء اختبار IELTS في العراق، أولهما في بغداد والآخر في أربيل، وبذلك يكون مركز اللغة الانكليزية في جامعة السليمانية التقنية، هو الثالث من نوعه بالعراق، والثاني في إقليم كوردستان.

واختبار الايلتس IELTS هو المنظومة الدولية لقياس إتقان اللغة الإنجليزية، حيث صُمم لقياس قدرة الشخص على استخدام اللغة الإنجليزية في البيئات التي تعتمدهما كأداة تواصل، ويعد من أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية شهرة على مستوى العالم، فهناك أكثر من تسعة آلاف جامعة ومؤسسة تقبل نتائجه في أكثر من 135 دولة في أنحاء العالم، ويزيد عدد مستخدمي الايلتس عن مليونين و200 ألف شخص سنوياً لأغراض العمل أو الدراسة.