جامعة السليمانية التقنية والهيئة الكوردستانية للدراسات الاستراتيجية ينويان إقامة متحف وطني بمنطقتي سركلو وبركلو

  • 25 أكتوبر، 2017
  • 151 Views
جامعة السليمانية التقنية والهيئة الكوردستانية للدراسات الاستراتيجية ينويان إقامة متحف وطني بمنطقتي سركلو وبركلو

أعلنت جامعة السليمانية التقنية عن عزمها إقامة متحف وطني في منطقتي سركلو وبركالو اللتان شهدتا العديد من الأحداث المهمة في تاريخ الحركة الوطنية الكوردستانية بعامة والاتحاد الوطني الكوردستاني ومؤسسه، الراحل الكبير جلال طالباني، بخاصة، وذلك بالتعاون مع الهيئة الكوردستانية للدراسات الاستراتيجية والبحث العلمي، مبينة أنه يهدف إلى الحفاظ على الآثار الوطنية والتاريخية للشعب الكوردستاني وتعريف العالم بها بأساليب علمية وجمالية حديثة.

فقد وقع رئيسا جامعة السليمانية التقنية، د. ئالان فريدون علي أمين، والهيئة الكوردستانية للدراسات الاستراتيجية والبحث العلمي، د. بولا خانقاه، مذكرة تفاهم، بتاريخ 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، لإقامة متحف وطني في منطقتي سركلو وبركالو، لإبراز ما شهدته من أحداث مهمة في تاريخ الحركة الوطنية والتحررية الكوردستانية بعامة والاتحاد الوطني الكوردستاني ومؤسسه، الراحل الكبير جلال طالباني، بخاصة، وتعريف الأجيال الجديدة والعالم بها، باستخدام الأساليب العلمية والجمالية الحديثة والمتطورة، على أن يتم ذلك خلال عامين، ويمول المشروع من خلال جهود الطرفين بدعم المنظمات المختصة في بالإعمار والآثار.

وحضر مراسيم توقيع المذكرة في مقر الهيئة الكوردستانية للدراسات الاستراتيجية والبحث العلمي، كل من مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، د. سوران سعيد ومدير العلاقات الأكاديمية بالجامعة، بختيار عبيد شريف.