جامعة السليمانية التقنية تنظم دورة مختبرات لمنتسبي صحة المحافظة

  • 10 أكتوبر، 2017
  • 675 Views
جامعة السليمانية التقنية تنظم دورة مختبرات لمنتسبي صحة المحافظة

أعلنت الكلية التقنية الصحية عن مباشرتها بثاني دورة تطويرية لمنتسبي وزارة الصحة، مبينة أنها تتضمن إطلاع المشاركين على المستجدات العلمية في مجال مختبرات التحليلات المرضية كخطوة تأهيلية تمهيداً لحصولهم على إجازة فتح مختبرات لاحقاً بعد اجتياز الاختبارات الخاصة بهذا المجال.
وقال عميد الكلية التقنية الصحية، في جامعة السليمانية التقنية، د. محمد بابكر مينا، إن الكلية “باشرت في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر 2017، بثاني دورة تطويرية لمنتسبي وزارة الصحة/ دائرة صحة السليمانية، في إطار نشاطات الكلية والجامعة لخدمة المجتمع المحلي”، مشيراً إلى أن الدورة “تقام بناءً على طلب المديرية العامة لصحة السليمانية ونقابة ذوي المهن الصحة، وتستغرق ستة أشهر”.
وأضاف العميد، أن الدورة “تهدف اطلاع المشاركين على المستجدات العلمية في مجال مختبرات التحليلات المرضية، كتلك الخاصة بالهورمونات، الفيروسات وأمراض الدم، والأجهزة والمعدات المستعملة فيها”، مبيناً أن المشاركين بالدورة “سيحصلون على شهاد مشاركة تكون بمثابة جواز مرور يؤهلهم للحصول على إجازة فتح مختبرات بعد اجتياز الاختبارات الخاصة بذلك في وزارة الصحة”.
وحضر مراسم بدء الدورة، كل من رئيس فرع نقابة منتسبي المهن الصحية في السليمانية، هاوجين عثمان، وأمين سر فرع النقابة ومسؤول قسم المختبرات، ئاوات أبو بكر حمه أمين.
وكانت الكلية التقنية الصحية، أعلنت خلال آب/ أغسطس 2017، عن استحداث دراسة دبلوم عالي في تخصص الصحة والمجتمع للراغبين من ملاكات وزارة الصحة، مبينة أن ذلك تم بالتعاون مع دائرة صحة السليمانية.
يذكر أن الكلية التقنية الصحية التابعة لجامعة السليمانية التقنية تضم حالياً ثلاثة أقسام هي الصحة والمجتمع، التحليلات المرضية والتخدير.