مجلة كوردستان للبحوث التطبيقية تفتح باب تسلم البحوث لعددها الجديد حتى 30 حزيران 2017

  • 8 مايو، 2017
  • 864 Views
مجلة كوردستان للبحوث التطبيقية تفتح باب تسلم البحوث لعددها الجديد حتى 30 حزيران 2017

أعلنت هيئة تحرير مجلة كوردستان للبحوث التطبيقية (Kurdistan Journal of Applied Research: KJAR)، عن مباشرتها بالاستعداد لإصدار عددها الأول لعام 2017 الحالي، وأهابت بالراغبين الإسراع بتزويدها ببحوثهم قبل الموعد النهائي لغلق باب التقديم في الثلاثين من حزيران/ يونيو المقبل ليتسنى لها بمراجعتها وتقويمها قبل نشر المقبول منها.
وقال مصدر في الهيئة، إن الاستعدادات “بدأت بالفعل لإصدار العدد الجديد من المجلد 2 العدد 1 لعام 2017 الحالي”، داعياً الراغبين إلى “الإسراع بتزويد الهيئة ببحوثهم تمهيداً لتدقيقها في غضون اسبوعين إلى أربعة أسابيع من تقديمها تمهيداً لنشر المقبولة منها عبر الإنترنت فور تسلم نسخها النهائية”.
وأضاف المصدر، أن هيئة التحرير “باشرت بتسلم البحوث منذ الـ26 من نيسان/ ابريل المنصرم، وستواصل ذلك حتى الموعد النهائي لغلق باب التقديم في الثلاثين من حزيران/ يونيو المقبل”، حاثاً الراغبين على “إعداد مخطوطات بحوثهم بموجب شكل الصحيفة التي تعتمدها المجلة وتقديمها باستخدام نظام التقديم عبر الانترنت، على أن يتم رفض أي مخطوطة غير مطابقة لذلك”.
وكانت هيئة تحرير مجلة كوردستان للبحوث التطبيقية، قد دعت خلال نيسان المنصرم، المختصين الراغبين بالتعاون معها في مجال تقويم البحوث إلى تقديم سيرهم لها للاستفادة من خبراتهم، مبينة أنها ستثمن جهودهم مادياً، وذلك في إطار رئاسة جامعة السليمانية التقنية والهيئة على الارتقاء بالمجلة وتعزيز رصانتها لتحظى بموقع مناسب في خارطة المجلات العلمية العالمية يليق بالباحثين الكوردستانيين.
يذكر أن هيئة تحرير مجلة كوردستان للبحوث التطبيقية، دعت، نهاية نيسان المنصرم، الراغبين بالنشر بالمجلة إرسال بحوثهم إلى الموقع الالكتروني الجديد لها kjar.spu.edu.iq في مجالات العلوم التطبيقية، الصرفة، الإنسانية والاجتماعية، لإخضاعها للتقويم من قبل اثنين من الخبراء الجامعيين، المحليين أو العالميين، الحاصلين على شهادة الدكتوراه في التخصص المعني، قبل نشرها، مع حفظ حقوق المؤلف وملكيته الفكرية.
وقد تعززت مكانة المجلة بعد حصولها على اعتراف اللجنة المختصة بتصنيف الجامعات NUR في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكوردستانية، كمجلة “علمية محكمة”، لتكون بذلك واحدة من أربع مجلات علمية محكمة تعترف بها اللجنة من أصل 31 تصدرها مختلف الجهات العلمية والأكاديمية في إقليم كوردستان.
يذكر أيضاً أن مجلة كوردستان للبحوث التطبيقية، هي مجلة علمية محكمة تصدر عن وحدة المجلة الأكاديمية في جامعة السليمانية التقنية، مرتين سنويا، باللغات الكوردية والعربية والانجليزية، وتتناول العديد من المواضيع في شتى المجالات العلمية، التطبيقية، الصرفة، الإنسانية، الصحية والطبية، الزراعية، الهندسية، المعلوماتية والاجتماعية.
وقد صدرت مجلة كوردستان للبحوث التطبيقية، لأول مرة في حزيران/ يونيو 2016، ونشر عددها الثاني في كانون الأول/ ديسمبر من العام المنصرم نفسه، وذلك كخطوة جديدة أقدمت عليها جامعة السليمانية التقنية لاستيعاب النشاط المعرفي المتزايد لمنتسبيها، وتعزيز مكانتها العلمية محلياً وعالمياً، في إطار حرص رئاستها على تعزيز مكانة الجامعة، لاسيما أن النشريات العلمية الرصينة والمحكمة من المعايير المهمة في تقويم الجامعات وتحديد مستواها على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.